موقع طارق للعلوم العسكريه والأمنيه

موقع يهتم بالشؤون الامنيه والعسكريه والمعلومات والبرامج
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 رشاش أمريكي جدي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

مُساهمةموضوع: رشاش أمريكي جدي   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 5:03 am

رشاش أمريكي جديد


أبرم الجيش الأمريكي عقداً مع شركة "جنرال داينميكس" لصنع رشاش ثقيل جديد، هو الرشاش M307، له المقدرة على رماية الذخيرة الذكية 25mm بالتحكم بالحاسب الآلي، أو استبدال السبطانة وكتلة المغلاق لرماية ذخيرة الرشاش القديم عيار 50. والرشاش الجديد صنع ليحل محل الرشاش الثقيل القديم M-2 عيار 50 الذي دخل الخدمة منذ حقبة العشرينيات من القرن الماضي. ومن المتوقع دخول هذا الرشاش الجديد للخدمة خلال ثلاث أو أربع سنوات.

وقد ظل الرشاش القديم M-2 عيار 50 في الخدمة لفترة طويلة، لأنه أثبت فعالية في العمل، ودقة في الإصابة، وسهولة في الاستخدام. ونظراً لأن لجيش الأمريكي لا يرغب في استبدال الرشاش القديم لعدم تيقنه من فعالية السلاح الجديد، فقد منح الترخيص لشركة "جنرال داينميكس" للمضي قدماً في تصنيع الرشاش الجديد M307 ، شريطة إمكانية تحويل السلاح الجديد إلى الرشاش القديم بسهولة بعد تغيير أجزاء قليلة منه. ويزيد وزن الرشاش القديم عيار 50 بثمانية أرطال فقط عن الرشاش الجديد M307، حيث إن الأجزاء الإلكترونية في الرشاش الجديد ليست ثقيلة كلها، بيد أنها باهظة الثمن وتتطلب تغيير البطاريات باستمرار.

وفضلاً عن كون ذخيرة الرشاش عيار 50، أرخص بعشرين مرة من الذخيرة 25 mm ذات التقنية العالية، فبوسع الجنود استخدام نسخة جديدة من الرشاش القديم M-2 عندما تظهر مشاكل في السلاح الجديد الذي يعمل بالتحكم بالحاسب الآلي. والنسخة XM307 من الرشاش الجديد الذي يعمل بسبطانة الرشاش القديم عيار 50 أخف ب 14 رطلاً من الرشاش القديم M-2 ، ويمكن به الاستفادة من بعض جوانب تقنية التحكم بالرماية (مثل جهاز تحديد المدى).

وقد تبلورت فكرة الذخيرة 25 mm للرشاش XM07 من خطة في التسعينيات لإنتاج ذخيرة للمشاة 20 mm يتم التحكم فيها بالحاسب الآلي، وتُرمى بسلاح طاقم أثقل. وبعد أن اتضح أن هذا النوع من الذخيرة أقل فتكاً مما كان مطلوباً، توجهت الأنظار إلى ترقيتها للذخيرة 25 mm. وهذا النوع الأخير من الذخيرة يمكن رمايته رماية فردية (طلقة - طلقة)، وعادة ما يكون ذلك كافياً لأن الرشاش XM307 به جهاز لتحديد المدى، يمكن به تصويب الذخيرة 25 mm من خلال فتحة، ومن ثم تفجيرها ضمن مجال الرماية. ويحقق ذلك فائدة عظيمة لعدم الحاجة لوضع عشرات الطلقات من خلال الفتحة - كما هو الحال في الرشاش الحالي عيار 50 كما يمكن للرشاش XM307 رماية ذخيرة تقليدية خارقة للدروع وحارقة، إلا أن هذا السلاح الجديد لم يستخدم في القتال حتى الآن، ولا يمكن لأحد أن يتنبأ بالتحسينات التي ينبغي إدخالها عليه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarekshaar.yourme.net
 
رشاش أمريكي جدي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طارق للعلوم العسكريه والأمنيه :: معلومات عسكريه-
انتقل الى: