موقع طارق للعلوم العسكريه والأمنيه

موقع يهتم بالشؤون الامنيه والعسكريه والمعلومات والبرامج
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  دخولدخول  

شاطر | 
 

 إسرائيل تضع على الحدود مع الدول العربية صواريخ برؤوس نيوترون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

المساهمات : 66
تاريخ التسجيل : 31/10/2007

مُساهمةموضوع: إسرائيل تضع على الحدود مع الدول العربية صواريخ برؤوس نيوترون   الأربعاء نوفمبر 07, 2007 2:50 am

إسرائيل تضع على الحدود مع الدول العربية صواريخ برؤوس نيوترونية


[size=18]كتب حسين عودة :
كشف التقرير الشهري لمركز جافي للدراسات السياسية الاستراتيجية بتل أبيب والذي أعده البروفسير شاؤول إفراهيم عن أن إسرائيل تقوم حاليًا بتغير خططها الدفاعية والاستراتيجية في المنطقة، وذلك بعد حربها الأخيرة في جنوبي لبنان وشعورها بالخطر من الدول العربية والمد الشيعي المتمثل في إيران.
ووضعت إسرائيل في خططها تغيير صواريخ الدفاعية على الشريط الحدودي مع سوريا والأردن بصواريخ أرض ـ أرض متطورة من النوع "لانس"، فيما ستقوم بنشر صواريخ مزودة برؤوس نيوترونية على الحدود مع مصر، وهي صواريخ إشعاعية لها رد فعل الدمار الشامل الذي تحدثه الانفجارات النووية.
ويأتي هذا التطور الدفاعي كما يقول معد التقرير بعد أن وردت معلومات استخباراتية أن مصر تنوي بناء مفاعلات نووية، وجاء ذلك على ما يبدو قبل إعلانها أخيرًا عن طموحاتها بشأن دخول النادي النووي السلمي.
وقال إفراهيم في تقريره إن الصواريخ المزودة برؤوس نيوترونية هي صواريخ إشعاعية دخلت الترسانة الأمريكية في الستينات وتم تحدثيها في التسعينات، مشيرا إلى أنها تميت البشر بالإشعاع وتترك الأسلحة والمدن كما هي.
وأشار إلى أن القنبلة النيوترونية تستخدم كرأس حربي لصواريخ "لانس" الأمريكية وقد استخدمتها قوات حلف الأطلسي كسلاح يحقق الموت في صمت حتى لو كان الناس خلف جدران منازلهم أو كان الجنود داخل معداتهم.
وأكد أن إسرائيل تقوم منذ بداية التسعينات بصناعة وتطوير هذه النوعيات من القنابل لتدخل في ترسانتها الدفاعية والهجومية.
وتحدث إفراهيم عن القوة التدميرية لهذه القنبلة، مؤكدًا أنه إذا تم توجيه صاروخ "لانس" برأس نيوترونية قوتها ألف طن وانفجرت على هدف بارتفاع 100 متر فإن جميع المنشآت تتعرض للتدمير الشامل في دائرة نصف قطرها 130 مترًا ويفني كل البشر، وإذا تم تدميرها في دائرة نصف قطرها 850 مترًا يتعرض البشر للموت المفاجئ خلال ثوان معدودة بدون ظهور أي إصابات أو أعراض وإذا تم تدميرها في دائرة نصف قطرها كيلومتر ونصف يتعرض البشر للموت البطيء نتيجة الإشعاعات النيوترونية التي تخترق أجسامهم.
وأشار إفراهيم في ختام تقريره إلى أن إسرائيل تخفي ما لديها من صواريخ الإشعاعية التي ربما تفوق الثلاثمائة صاروخ.
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://tarekshaar.yourme.net
 
إسرائيل تضع على الحدود مع الدول العربية صواريخ برؤوس نيوترون
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع طارق للعلوم العسكريه والأمنيه :: معلومات عسكريه-
انتقل الى: